الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الشوكولاتة.. تعتني بجمالك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سلافه
عضو جديد
عضو جديد
avatar

انثى عدد المساهمات : 11
العمر : 31

مُساهمةموضوع: الشوكولاتة.. تعتني بجمالك   الأحد أكتوبر 11, 2009 11:12 am

تحتاج حوّاء بعد يوم طويل من الواجبات المتنوّعة إلى لمسة رقيقة تريح جسمها وتمدّها بالحيوية، تنتقل من خلالها إلى أجواء مناسبة غير التفكير في تعب اليوم الشاق. لذا، ينصح الخبراء في هذه الحالة باللجوء إلى التدليك، فهو طريقة مثالية لضخّ الحيوية والإسترخاء داخل أعضاء الجسم. أما عندما يتمّ التدليك بالشوكولاتة، فهذا يعني الجمع بين المتعة والفوائد التجميلية لهذه المادة اللذيذة دون أن ينعكس ذلك سلباً على الرشاقة.




تقول اختصاصية التجميل مونيكا الجدر من مركز «سفن إل» L 7 بجدة: «هذا النوع من التدليك ليس بجديد على المرأة، إذ استخدمت أشكاله البدائية قبل ألفي عام كوسيلة ناجحة لتحسين المزاج الشخصي وأيضاً لتلميع البشرة وتنعيم الجلد، حيث تحتوي الشوكولاتة على الكثير من العناصر المفيدة لجسم الإنسان، وأبرزها مادة الــ «ثيوبرومين» التي تؤثّر بصورة إيجابية في تغيير المواد المؤذية للجلد. وبفضل التدليك بالشوكولاتة، فإن بعض الفيتامينات والحوامض الأمينية والعناصر المعدنية والمواد المضادة للأكسدة، تنفذ إلى طبقات الجلد وتنشّط خلاياها السطحية الواقعة تحت الجلد مباشرة، حيث تتجدّد وتتغذّى بعد أن تترطّب البشرة، بل ويساعد التدليك بالشوكولاتة في إنتاج هرمون السعادة الذي يريح النفس والجسم، ويطرد مؤثّرات الضغط النفسي ويزيح الكآبة ويقضي على التعب».

تقنية التدليك:

تقنية التدليك هذه تشبه الطرق الأخرى المتّبعة في التدليك الكلاسيكي، ولكن تأثيراتها تختلف عن تلك الطرق بسرعة نتائجها، حيث تظهر البشرة أكثر ريعاناً وشفافية ونعومة بعد انتهاء الجلسة مباشرة ومن المرّة الأولى.

وجرت العادة أن تستعين الخبيرة التي تقوم بهذا التدليك بزيوت نباتية أو دهون معطّرة لأن خواصها تدخل إلى الجسم عبر امتصاص المسام لها، ممّا يبعث الراحة والسكينة ليس فقط بالعضلات بل وفي النفس أيضاً.

وقد دخلت الشوكولاتة السائلة مجال التدليك لتنافس الزيوت المعطّرة، نظراً لغناها بزيت الكاكاو الذي له تأثير على طراوة الجلد. والملاحظ أن العديد من النساء الألمانيات يستعملن الكريمات التي يدخلها زيت الكاكاو من أجل تطرية الشفاه من الجفاف خاصة في الشتاء.

التدليك بالشوكولاتة يعطي الجلد والروح شعوراً بالراحة غير عادي، فزيت الكاكاو والمواد الأخرى التي تحتويها الشوكولاتة تؤثّر مباشرة على أماكن الإحساس بالجلد، والمواد التي تخلط بها الشوكولاتة مثل زبدة الفول السوداني ومكوّنات زيت اللوز لها خصائص غير عادية لمنح اللمعان لسطح الجلد وإبقائه نضراً.

وتدوم جلسة التدليك بالشوكولاتة حوالي 60 دقيقة، تبدأ من جهة العنق نزولاً إلى القدمين. وخلال التدليك، يصعد عطر الشوكولاتة لاتّباع طريقه إلى الأعصاب من أجل تأمين الشعور بالإسترخاء.

وبعد التدليك، يلفّ الجسم بلفائف من القماش الناعم ويفضّل أن يكون من القطن الصافي كي يتابع الجسم تنفّسه، ويطلب من السيدة أن تستلقي بعد جلسة التدليك حوالي نصف ساعة على أريكة مريحة مع موسيقى ناعمة، ويطبّق لها خلال هذه الفترة قناع من الشوكولاتة المخفّفة على الوجه أيضاً لمدّة ربع ساعة.



أقنعة لذيذة

للحصول على الفوائد التجميلية للشوكولاته في المنزل، وجعل وجهك أكثر جمالاً ونضارة، نقدّم لكِ هذه المجموعة من الأقنعة بالشوكولاتة:



للتغذية والترطيب

إستخدمي هذا القناع مرّة أسبوعياً للحفاظ على وجه ينبض بالحياة، فالماغنيزيوم والأحماض الدهنية الموجودة في الكاكاو تشدّ البشرة وتقوّيها وتجعلها نضرة. أما فيتامينات الكاكاو والبرتقال، فمن أبرز فوائدها أنها مضادة للأكسدة. ذوّبي 6 مربعات من الشوكولاتة السوداء بطريقة الحمّام المائي أو في المايكروويف، واعمدي إلى خلطها جيداً للحصول على عجينة سائلة، ثم أضيفي إليها 3 قطرات من ماء الزهر. ضعي المزيج الفاتر على كامل وجهك بواسطة فرشاة ودعيه يتفاعل مع بشرتك خلال 5 دقائق.

إغسلي وجهك بالماء الفاتر ثم البارد، ولاحظي الفرق.



للإشراق قبل الماكياج

ملعقة من بودرة الشوكولاتة المحلاّة، ملعقة من بودرة الحليب، ملعقتا طعام من ماء الورد.

تخلط هذه المكوّنات لتحضير قناع يطبّق على البشرة مرّتين في الأسبوع لمدّة نصف ساعة.



للنضارة الدائمة

للتخفيف من التجاعيد وإضفاء الإشراق على البشرة والتخلّص من عيوب الجلد، إخلطي ملعقة صغيرة من بودرة الشوكولاتة مع ملعقة كبيرة من عصير البرتقال الطازج ومحتوى كبسولة من الفيتامين E.

يطبّق هذا القناع على البشرة بعد فركها بمقشّر طبيعي مصنوع من خليط الشوفان وماء الورد. ينصح بترك قناع الشوكولاتة هذا على البشرة لمدّة نصف ساعة أو 45 دقيقة، ويمكن استخدام هذه الوصفة بين 2 و 4 مرّات أسبوعياً.



لجسم العروس:

هذه الوصفة خاصة بالعروس، تساعدها على ترطيب بشرتها وتفتيحها فضلاً عن علاج التشقّقات وتأمين استرخاء الأعصاب والعضلات.

يتكوّن هذا القناع من 4 ملاعق من زيت القرنفل النقي، ملعقتي طعام من بودرة الكاكاو المحلاّة، ملعقتي طعام من شمع العسل. تخلط هذه المكوّنات مع بعضها، وتسكب في حوض الإستحمام ويعبّأ الحوض بالماء الدافئ. وتستلقي فيه العروس للإسترخاء مدّة نصف ساعة، ثم تغسل بشرتها بالماء البارد، فتحصل على بشرة جسم نقية وناعمة.



للعناية بالقدمين

للحفاظ على ترطيب القدمين ونعومتهما, إخلطي ملعقة صغيرة من القشدة مع ملعقة صغيرة من بودرة الكاكاو ومحتوى كبسولة من الفيتامين C الزيتية.

طبّقي هذا الخليط على قدميك ودلّليهما لمدّة ربع ساعة بعد تغطية القدمين بأكياس النايلون، للمحافظة على ترطيبهما ونفاذ مكوّنات الوصفة إلى عمق الجلد.



فوائد متنوّعة

حول الشوكولاتة وفوائدها العديدة للبشرة، أكّدت دراسة حديثة أن تناول الكاكاو يساعد على زيادة نعومة البشرة، وذلك لأن زبدة الكاكاو التي هي عبارة عن الدهن الطبيعي لمادة الكاكاو تعتبر من أكثر الدهون ثباتاً، وتحتوي على مواد مضادة للأكسدة.

كما تدخل زبدة الكاكاو في كثير من الأغذية وفي مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، وفي صناعة الصابون، وتستخدم عادة ككريم للبشرة. وقد وجد الباحثون الأميركيون أن هناك مواد في الكاكاو تساعد على نضارة البشرة، وزيادة نعومتها وملمسها ومقاومتها لأشعة الشمس. ويرجع الباحثون في هذه الدراسة التحسّن في نضارة البشرة ونعومتها إلى زيادة تدفّق الدم إلى الجلد، وتعتبر هذه الدراسة الأولى التي تثبت أن تناول الكاكاو يساعد على نضارة البشرة وحمايتها من أشعة الشمس.



للرشاقة والجمال

ولا تقتصر فوائد الشوكولاتة على نعومة البشرة ونضارتها فقط، فقد أشارت دراسة أميركية حديثة إلى أن الأشخاص الذين يواظبون على تناول الشوكولاتة السوداء، ربما يشعرون بالإمتلاء والشبع أكثر من نظرائهم الذين يتناولونها بالحليب‏.‏ ويؤكّد الخبراء أن الشوكولاتة السوداء تقلّل من الرغبة في تناول المزيد من الحلويات الأخرى وحتى الأطعمة المالحة‏،‏ وتلك التي تحتوي على مواد دهنية مشبّعة، مضيفين أن الشوكولاتة ليست طعاماً صحياً فقط ولكنها تعطي الشعور بالشبع لمن يتناولها. لذا، فهي تشكّل خطورة على المرأة ورشاقتها، بل يبدو أنها تقدّم للمرأة تحديداً طاقة إيجابية وتقلّل من أخطار الإصابة بعدد من الأمراض الشائعة عند النساء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الشوكولاتة.. تعتني بجمالك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: •»◦--◦ı[.. عـــالم حواء..]ı◦--◦«• :: قسم الجمال والمكياج-
انتقل الى: