الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ماذا تجدون في واجهات نيويورك هذا الشتاء؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سلافه
عضو جديد
عضو جديد
avatar

انثى عدد المساهمات : 11
العمر : 31

مُساهمةموضوع: ماذا تجدون في واجهات نيويورك هذا الشتاء؟   الثلاثاء أكتوبر 13, 2009 9:36 am

يشتهر شارع الجادة الخامسة المعروف بـ Fifth Avenue والذي يقع في وسط نيويورك بكونه مركز التسوّق الأساسي، حيث يضمّ عدداً كبيراً من محلات ودور الأزياء الشهيرة. وفي هذه الجادة، تجتمع الماركات العالمية مع الماركات الأميركية المحلية لتشكّل نقطة جذب لهواة التسوّق من كافة أنحاء العالم. «سيدتي» قامت بجولة خاصة في شارع الجادة الخامسة لتنقل إلى قارئاتها أبرز خطوط الموضة لخريف وشتاء 2009 – 2010 كما عرضتها واجهات نيويورك الأنيقة.






قبل التوجّه إلى شارع الجادة الخامسة، لا بدّ من مراقبة ميزانيتك وتحضير بطاقات الدفع لشراء ما قد يجذبك من أزياء واكسسوارات ومجوهرات. وإذا كنت من الحريصات على شراء الأزياء من الماركات العالمية مثل «ديور» Dior، و«فالنتينو» Valentino، و«رالف لورين» Ralph Lauren وVersace «فرســاتشي» وغيرهــــا من الماركات، فما عليك سوى التوجّه إلى محلات «ساكس فيفث افينيو» Saks fifth avenue وأنت على أتمّ الإستعداد لشراء فستان سهرة قد يكلفك بضعة آلاف من الدولارات! في هذه المحلات الذائعة الصيت تجدين ضالتك من جديد الماركات العالمية من أزياء واكسسوارات، وتكتشفين بدورك حجم التنوّع والإختلاف في خطوط الموضة للموسم نفسه بين مصمّم وآخر، وبين دار أزياء وأخرى. هذا التنوّع سرعان ما يتبدّد لدى متابعة الجولة بين واجهات محلات الأزياء حيث تتوحّد خطوط الموضة تحت عناوين رئيسية، وتتشابه الألوان والقصات في الواجهات وتتكشف لنا بوضوح خطوط الموضة «النيويوركية» لهذا الشتاء.



الأسود والرمادي وما بينهما

السؤال الأول الذي يتبادر إلى الذهن مع بدء جولة التسوّق: ما هي ألوان خريف وشتاء 2009 - 2010 كما طرحتها الواجهات؟

الرمادي ثم الرمادي ثم الرمادي بكل تدرّجاته طغى على واجهات محلات شهيرة مثل كينيث كولKenneth Kole، اميليــو بوتشــي Emilio Pucci، جوسي كوتور Juicy Couture، آن كلاين Anne Klein، آن تايلور Ann Taylor، بانانا ريبوبليك Banana Republic وغيرها. وإلى جانب الرمادي، برز الأبيض والأسود والفوشيا (الزهري الفاقع) حيث سيطرت بعض المعاطف والتايورات الزهرية على الواجهات ممهورة بتوقيع أشهر المصمّمين مثل تومي هيلفيغر Tommy Hilfiger وفيرساتشي Versace ودونا كارينDKNY.



إشتريها... هذا الشتاء

تدعوك واجهات نيويورك إلى شراء ما يلي:

- سراويل ضيّقة مصنوعة من الصوف الناعم أو الجينز أو المخمل.

- جاكيتات واكسسوارات مطبّعة برسوم الحيوانات ونقوش النمر Animal Prints، حيث تستمر هذه الموضة وبخاصة في الاكسسوارات وحقائب اليد.

- كنزات محبوكة «حبكة عريضة» من الصوف طويلة ومفتوحة يمكنك ارتداؤها على شكل جاكيت طويلة مع سروال ضيق.

- الـ «ترانشكوت» Trench coat هو موضة كل المواسم في نيويورك حيث يكثر ارتداؤه ولاسيما في أوائل الخريف البارد وفي فصل الربيع.

- جاكيتات قصيرة تصل الى مستوى الخصر ترتديها فوق قمصان أو كنزات طويلة.



الميزانيات المتواضعة:

قد يخيّل إليك أن هذا الشارع يقتصر على هواة الشراء من أصحاب الملايين، ولكن سرعان ما تكتشفين أنه بإمكانك التسوق في بعض المحلات دون أن ترهقي ميزانيتك، وقد تفاجئك بعض الأسعار المعقولة في مراكز تسوق ومحلات مثل H&M، Zara، Bolton’s، Strawberry، Ann Taylor، Macys وغيرها التي تدعوك إلى عدم التردّد في الدخول لشراء ما يلزمك بسعر جيد.



Bloomingdales وجهة قريبة

يشكّل بلومينغدايلز Bloomingdales فسحة مميّزة للتسوّق على مقربة من الجادة الخامسة في شارع 3rd Avenue. وهو جزء من سلسلة أميركية تتوزّع في عدة ولايات يبلغ عددها 40 فرعاً. هو مركز تسوّق صغير يتضمّن معروضات لدور أزياء عالمية، واكسسوارات ومجوهرات، مستحضرات تجميل وعطوراً، هدايا وقسماً خاصاً للوازم المنزل والديكور. ويمكنك التوجّه سيراً على الأقدام من الجادة الخامسة إلى الثالثة إذا أردت زيارة هذا المركز الذي قد يوفر عليك عناء المزيد من التجوّل إضافة إلى اختصار الوقت.



تخفيضات في كل المواسم

لا تسألي عن موسم التخفيضات في نيويورك لأنك سوف تجدين في كل المحلات ودور الأزياء قسماً خاصاً بالتنزيلات في كل أشهر السنة. وفي هذا القسم الذي قد يكون جزءاً صغيراً أو كبيراً داخل المحل، تجدين إما أزياء الموسم الفائت أو أزياء السنة الماضية. ولكنك حتماً ستكتشفين قطعة ما غالباً ما نسمّيها في عالمنا العربي «لقطة» أي رخيصة وجيدة ومناسبة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مروشة
عضو جديد
عضو جديد
avatar

انثى عدد المساهمات : 1
العمر : 31

مُساهمةموضوع: رد: ماذا تجدون في واجهات نيويورك هذا الشتاء؟   الأربعاء أكتوبر 21, 2009 12:38 pm

شكرا لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ماذا تجدون في واجهات نيويورك هذا الشتاء؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: •»◦--◦ı[.. عـــالم حواء..]ı◦--◦«• :: قسم الازياء والموضه-
انتقل الى: